منتديات هاوي بئر السبع
الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Oouu_o10
منتديات هاوي بئر السبع
الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Oouu_o10
منتديات هاوي بئر السبع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات هاوي بئر السبع

زائر أهــــــلا و سهـــــــلا بـــــك

الرئيسيةالرئيسية  هاوي بئر السبعهاوي بئر السبع  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ورود ~عاشقة المبدعين
مميز
مميز
ورود ~عاشقة المبدعين

انثى عدد المساهمات : 4580

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Empty
مُساهمةموضوع: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالأربعاء فبراير 11, 2009 5:55 pm

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده … وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / عبد الله آل ربيعة ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5324 ) وتاريخ 3/11/1420 هـ . وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب (( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم :
أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟
ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟
ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟
وجزاكم الله خيراً … ) .
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة – أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى وما عداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من تشبه بقوم فهو منهم )) . وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب )) .
ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ،،،،،،،،
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
وما على الرسول الا البلاغ...
اللهم قد بلغت...
فاحذر اخي واحذري اختي من الوقوع في المعصية والرديلة..
تحياتي لجميع الرواد..

عاشقة البحار
شخصية هامة
شخصية هامة
عاشقة البحار

انثى عدد المساهمات : 10289

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالأربعاء فبراير 11, 2009 9:22 pm

مرحبا ورود ..........

طرحك لهذا المضوع جاء بوقته ............

فعيد الحب قريباً.......... كما يدعون ..........

انا مع الفتوي ان هذا لا يسمى عيد........وحرام الاحتفال به .........

فهو بدعه جائت من الاجانب .....وقاموا بتقليدها دون تفكير ..... لمجرد الاحتفال .......

دائماً مميزه في اختايرك .........

جزاك الله كل خير ............

تحياتي لك ........

aaaaaaaaaaاريج
almaas
شخصية هامة
شخصية هامة
almaas

انثى القوس عدد المساهمات : 8807
16/12/1988

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 4:53 am

بدي اعترف الك بكل صراحه يا ورود Sad

.
.

اسمعي حبي

انا ما قريت الموضوع بتاتاً ؛ فايته بس لانو جذبني اسم الموضوع!!

شوفي .. انا بآمن بهيكا شغلات بالمره

اللي بعرفو ؛ عندي عيدين (( الاضحى والفطر))

غيرهن مش معترف فيهم عندي ؛ لانو مش موجودات بديني الاسلام!!!

اظن هاي الفكره اجت عشان تبعد الناس عن دينهم ؛ وتخليهم يحرفو بمسار الاسلام ومنهجه!!

الله ع الظالم بس!!

.
.
.

ومن ناحيه ثانيه ؛؛ الحب ما بيتخلص بيوم او ساعه!!

الحب عمر ،، حياه ومووت!!

.
.

بس!!

اعذريني يا حبيبة قلبي ؛ بس هالموضوع جداً مستفز بالنسبه الي!!

وهاي قناعتي!!

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)

..
عاشقة البحار
شخصية هامة
شخصية هامة
عاشقة البحار

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 5:30 am

معك حق الماس ...........

الحب كل يوم وساعه ......

مش احتفال ليوم واحد.........

بعدين هذا ما بتسمى عيد .... بعد عن االدين صح معك حق

تحياتي لك ............

aaaaaaaاريج
almaas
شخصية هامة
شخصية هامة
almaas

16/12/1988

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 6:03 am

الله يخليكي يا عمري

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)

.
.
عاشقة البحار
شخصية هامة
شخصية هامة
عاشقة البحار

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 6:12 am

مرحبا الماس ..........

ويخليكي كمان .......يا ورده

ويسعدك يا رب ...........

تحياتي لك ............

aaaaaaaaaاريج
almaas
شخصية هامة
شخصية هامة
almaas

16/12/1988

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 6:17 am

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Eh_s(22)

.
.
.
.
ورود ~عاشقة المبدعين
مميز
مميز
ورود ~عاشقة المبدعين

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 2:40 pm

حبيبتي الماس..صباحك عسل...
بحب اقولك انو قنعاتك مزبوطة مية بالمية...
والحب بكل وقت مش بس لساعة ويوم...وهذا العيد هو كجرد بدعة زي ما اتفضلت الاخت اريج لحتى يبعدوا الاسلام عن الطريق الصحيح..
وانا ان كنت وضعت الموضوع فهذا بسبب رؤيتي لبنات وشباب الاسلام باتباع هكذا بدع يس الا..

مشكورة يا حياتي على المرور وعلى ردك الرائع
I love you
ورود ~عاشقة المبدعين
مميز
مميز
ورود ~عاشقة المبدعين

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالخميس فبراير 12, 2009 2:41 pm

اختي الغالية اريج..
اولا مشكورة على المرور وثانيا صح لسانك يا غالية الا لم يقل الا كل ما هو صحيح..
فهذاا العيد هو بدعة الغرب ليحصلوا على مبتغاهم ويقدروا يبعدونا عن قناعاتنا ودينا..

مشكووووورة على المرور الرائع
والكلام الموزون..
تحياتي الك يا رائعة
I love you
قمر الجولان
عضو نشيط
عضو نشيط
قمر الجولان

انثى عدد المساهمات : 769

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالأحد فبراير 15, 2009 3:06 am

مساا الخيرر ورود عنجد شكراا الك على المعلومات بس انا حبيت اسالك كم شي اذا ممكن ولو حبيتي ما تجاوبيني ....هل تحتفلين بعيد ميلادك ؟؟؟؟ او عيد ميلاد ايا شخص انتي بتحبي وبتحترمي ؟؟؟؟ هل تحتفلين بعيد زواجك ؟؟؟ هل تحتفلين بعيد رأس السنه ؟؟؟؟؟ لو فتشنا منيح حوالينا وجوا حياتنا مزبوط كنا لقينا كثيررر اشيا كمانممنوعه علينا صح ؟؟؟ نحنا كدروز ما نحتفل غيرر بس بعيد الفطر وعيد الاضحى المبارك ....بس عيد الحب مو النا وانتي قلتيها بس صدف انو بيجي مع ذكرى الاضراب بالهضبه وما بعرف اذا كنتي بتعرفي هيك شي عشان هيك بس ا الجيل الصغيرر هو هلي بحب يعبر عن احساس بهذا اليوم مع انو كل ايامنا حب وعيد صح ؟؟؟؟ وانا حابي اعرف اكثررر لو سمحتى اذا في مجال منك طبعاااا وشكرااا الك ..... والحب عنا كل يوم مو بس اليوم صح اختي ؟؟؟؟ واذا انتي شايفي اغلب المواضيع في المنتدى تعبر عن الحب والمشاعر والاحساس بجميع انواعها المتميزه مع انو الحب هو الشي الاساسي هلي بيلفت نظر الجميع في كل مكان واي زمان ......تسلمي واتمنى ان تتقبلي مروري المتواضع ودمتي لنا بكلامك الذهبي ....
ورود ~عاشقة المبدعين
مميز
مميز
ورود ~عاشقة المبدعين

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالأحد فبراير 15, 2009 2:02 pm

قمرررررر الجولان,,
والله نورت صفحتي المتواضعة,,
وبالنسبة لسؤالك طبعا بحب اجاوب ..واحكيلك وجهة نظري...

اول شي انا بالنسبة الي عيد الاضحى والفطر هما فقط الاعياد الرسمية اللي بجتفل فيهم,,وبالنسبة لراس السنة الميلادية انا ما بحتقل فيها ابدا ولكن راس السنة الهجرية انا بعترف فيوبس مش كعيد ابدا انا بعترف فيو كبداية سنة هجرية جديدة وفيها بتمنى انو يعم الخير على جميع امتنا العربية والاسلامية..\
وبالنسبة لاعياد ميلاد او بالاحرى يوم ميلاد ومش عيد هذا اليوم بعبر عن بداية سنة جديدة بحياة كل انسان فينا لهيك وبالنسبة الي بروح عن صاحباتي ولكن هذا ما بكون كفرحة عيد مقدس بل مجرد انو بكون يوم للقاء..
ونيجي لعيد الحب او كمان بالاحرى يوم الحب..اانا ما بآمن فيو ولا بحب احتفل فيو ولا اعبر عن شعوري فيو تجاه اي انسان لاني بشوف انو الحب اكبر من ان يكون الو يوم محدد لحتى اقدسوا واعبر عن حبي للاشخاص الغاليين بس بهذا اليوم لاني الحب مخصص لكل يوم واعظم حب بالنسبة لاي هو حب الله ورسوله...وانا بعارض هذا العيد بسبب السبب للاحتفال فيو يعني من هو بالنسبة لالي القديس فالنتين لحتى احتفل بذكرى موتو دفاعا عن الحب والزواج ..لانو القصة بتقول انو الامبراطور الرومي منع الزواج لانو بعطل الجنود عن الحرب ..لهيك قام فالتنين بنزويج الجنود بالسر ولما عرف الامبراطور بعملها قتلو لهيك صاروا يحتفلوا بهذا اليوم لذكرى وسموا يوم الحب,,يعني انا مش ممكن اكون انسانة سطحية واحتفل بهيك بدعة..ما بتأدي غير للانحلال الاخلاقي وضياع البنات...

وهاي هي وجه نظري وبس,,,
ولكن برفض اي عمل بقربنا من الانحلال الاخلاقي ليس الا..
بتمنى اكون جاوبتك اختي الطيبة..
وشكرا لك كتير على مرورك الطيب..
وتحياتي لك
flower
قمر الجولان
عضو نشيط
عضو نشيط
قمر الجولان

انثى عدد المساهمات : 769

مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية   الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية Emptyالأربعاء فبراير 18, 2009 3:52 am

مساا الخيررر ورود شكرااا على ما جاوبتي تسلمي حبيبتي واعتذر عن التاخر بالشكر بس ما بعرف يمكن كل انسان عندو ايمان واشيا يكون مقتنع فيها هو لنفسه مع انو انا ما بحتفل غير بس بعيد الفطر وعيد الاضحى شكرااا وسلام الك من القلب اختي ...............

الى كل من يحتفل بعيد الحب..!! فتوى شرعية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-